• En

كلمة رئيس مجلس الادارة

كلمة رئيس مجلس الادارة

أولاً : كلمة رئيس المجلس هي 

هو مشروع نوعي يقوم على سد احتياج الاسر الفقيرة من الماء بمكة المكرمة وذلك بإيصاله الي منازلهم ويتطلع المشروع الي التوسع لتغطية المستفيدين المسجلين لدى الجمعية من خلال تكاتف المجتمع في هذا المشروع ، حيث تم توزيع 286.000 لتر من الماء على الأسر المحتاجة كل شهر.

بحمد الله وتوفيقه تم التعاون مع العديد من المساجد المحتاجة في توفير الماء للحجاج والمعتمرين الذين يؤدون الصلوات بها ، حيث تم توزيع 20.000 عبوة خلال العام الماضي.

ولكي يستمر العطاء لضيوف بيت الله الحرام عمدت الجمعية على انشاء وقف خيري يعود ريعه الي الجمعية لتقوم بتوفير الماء لجميع مشاريعها في مكة المكرمة ، حيث يبلغ قيمة الوقف ( 20.000) مليون ريال وتسعى الجمعية لتحقيق هذا الوقف على ايدي فاعلي الخير.

انه من الواجب علينا مراعاة من هم بحاجة ماسة لتقديم الخدمات الانسانية لهم ونظرا لعدم استطاعة بعضهم في توفير الماء الصحي النقي عزمت الجمعية على توفير الماء وايصاله الي منازلهم اسبوعيا لكل من هو في مكة المكرمة ، ويبلغ عدد المستفيدين من هذا المشروع 350 مستفيد.

لصعوبة ما يعاني بعض سكان القرى من شح المياه الصالحة للشرب تتطلع الجمعية لحفر خمسة آبار لهذه القرى حسب الإحتياج والإمكانيات المتاحة.

ان نخدم المجتمع بتقديم خدمات سقي الماء في منطقة مكة المكرمة بمايلبي الاحتياجات وتوفير البيئة المناسبة والداعمة للأعمال الخيرية والاجتماعية في مجال سقي الماء.

هو مشروع يقوم على تقديم سقيا الماء لحجاج بيت الله الحرام كل عام في المشاعر المقدسة وبجوار بيت الله الحرام في مواقع مختلفة طوال موسم الحج ، حيث تم ولله الحمد توزيع 1.680.000 عبوة خلال موسم حج عام 1438هـ.

تقوم الجمعية بتوزيع عبوات ماء مبردة على المعتمرين في الطرق المؤالحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على رسول الله نبينا محمد وعلى آله وصحبه ومن والاه.
حقا يا الله يا الهي وربي يا خالقي ، لك الحمد والشكر حتى ترضى يا الله ولك الحمد والشكر اذا رضيت يا الله ولك الحمد والشكر بعد الرضى يا الله حمدا وشكرا كثيرا كما يليق بعظمتك وجلالك .
لقد كان لنا عظيم الشرف نحن كأعضاء مؤسسين لجمعية طوى الخيريه وجميع منسوبيها وجميع داعميها ومحبيها بهذه المكرمة الالهية أن جعلت يا الله هنالك علاقة تشريف وتكليف بهذه الجمعية المباركة ووضعتها الأمانة في أعناقنا ، فما حياتنا يا الله أن نسألك بأسمك الأعظم أن توفقنا بأن نقوم بواجباتنا نحو هذه الجمعية على الوجه الذي يرضيك ، كيف ولا تخصص هذه الجمعية (ماء يسقى وأجر يلقى وخير يبقى ) كيف لا ولنا بفضلك وكرمك فضل المكان والزمان نسقى ضيوف الرحمن وكل محتاج من بني الأنسان والأجر في سقى الضالة من الحيوان قال تعالى (وجعلنا من الماء كل شي حي ) الأنبياء آية 30 وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم (أفضل صدقه صدقة الماء) وفي علم الحديث فيما معناه (غانية من بني إسرائيل سقت كلبا فأدخلها الجنة).
والشكر موصول لخادم الحرمين الشريفين ملك العزم والحزم والعدل والقول الفصل الملك المحبوب الذي سكن القلوب سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله وأمده بالنصر والتوفيق والسداد ، أسال الله بأسمه الأعظم بأن يطيل في عمره مع الصحه والعافيه والعمل الصالح المقبول وأن يصلح له البطانة.

داويــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــت الجريــــــــــــــــــــــــــــح وصحــــــحـــــــــــــــــــت الصحيـــــــــــــــــــــــــــــــح
وعقّبــــــــــــــــــــــــــــــــــــت المليـــــــــــــــــــــــــــــــــــــح وأخمــــــــــــــــــدت أهـــــــــــــل الفحيــــــــــــــــح
فأصبـــــــــــــــح الكــــــــــــل مستريــــــــــــــــــــح ويــــهتــــــــــــــــــــــــــــــــــــف ويقــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــول
يـــــــــــــــــــــــــــــــــــــا أبــــــــــــــــــــو فهــــــــــــــــــــــــــــــــد يـــــــــــــــــــــــا جبــــــــــــــــل ما يهـــــــــــزك ريــــــح
وفي الختام أتمنى أني قد قدمت شيء من الطيب الكلام ، وألف تحية وسلام ، لجميع الإخوة الكرام